الأربعاء، 9 مارس 2016

دار فلفل يساعد على تحسين تدفق الأوكسجين إلى الجسم





دار فلفل هو اهم الاعشاب الهنديه المعروفه وقد تم استزراعه حديثا فى بعض المناطق ذات المناخ المعتدل والحار ومنها مصر,وهو يحتل مكانه عاليه منذ القدم فى الطب الهندى القديم ,كما تم استخدامه كتوابل وهو يحتوى على ماده كيميائيه اسمها البيبرين ,لها قدره عاليه على محاربه الطفيليات والبكتيريا والعديد من العوامل التى تسبب العدوى المرضيه .


فوائد دار فلفل الطبيه Benefits of Long Pepper
وفى الهند يتم استخدام دار فلفل من قبل النساء لتنظيم الدوره الشهريه (الطمث)كما انه يساعد على عوده الرحم الى حجمه الطبيعى بعد الولادات كما يعالج مشاكل اخرى جنسيه كالعقم,وضعف القدره الجنسيه لدى الرجال ,واسماؤه دار فلفل ,برباس ,بسباس (اليمن ), فلفل أحمر , وفى بلاد المغرب عرق الذهب .


فوائد دار فلفل الطبيه Benefits of Long Pepper



ومرض السكر هو السبب الرئيسي للقلق بالنسبة للأفراد في جميع أنحاء العالم. لحسن الحظ، تم العثور دار فلفل لخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر، ومنع المضاعفات الأخرى المرتبطة بهذا الاضطراب.
وقد ذكره داود الانطاكى فى تذكره اولى الالباب فقال عنه:
 [دار فلفل] تسميه أهل مصر عرق الذهب ويسمى أذناب الحرادين قيل إنه أول ثمر الفلفل أو هو موضعه كقطف العنب أو شجرة تكون بجزائر الزنج كالتوت تحمل غلفا محشوة كاللوبيا وعلى كل حال فهو قليل الإقامة لا يتجاوز ثلاث سنين ويسرع العفن إليه وهو حار في الثانية أو الثالثة يابس أو هو رطب في الأولى من أخلاط المعاجين الكبار يحلل الرياح ويهيج الشهوتين وينفع من برد المعدة والكبد وسددهما ويدر ويسقط ويستأصل البلغم ويطيب الرائحة إذا وقع في الأطياب كالدار صيني ومتى أغلى ودهن به سكن الفالج والكزاز والاختلاج وفتح الصمم وقد جرب أنه إذا شوى في كبد ماعز وسحق بالرطوبة السائلة منه ورفع كان كحلا جيدا للغشا والظلمة عن تجربة وهو يصدع ويصلحه الصمغ وشربته إلى نصف مثقال وبدله أحد الفلفلين .
كما قال عنه الامام على ابن ابى طالب رضى الله عنه عندما شَكا رجلا إلَيهِ بَياضا في عَينِهِ ، ووَجَعا في ضِرسِهِ ، ورِياحا في مَفاصِلِهِ : فَأَمَرَهُ أن يأخُذَ فُلفُلاً أبيَضَ ودار فُلفُل ، مِن كُلِّ واحِدٍ وَزنَ دِرهَمَينِ ، ونُشادُرا جَيِّدا صافِيا وَزنَ دِرهَمٍ ، وَيسحَقها كُلَّها وَينخَلها ، وَيكتَحِل بِها في كُلِّ عَينٍ ثَلاثَةَ مَراوِدَ ، وَيصبِر عَلَيها ساعَةً ؛ فَإِنَّهُا تقطَعُ البَياضَ ، وتنَقّي لَحمَ العَينِ ، وتسَكِّنُ الوَجَعَ بِإِذنِ اللّه‏ِ تَعالى ، واغسِل عَينَيكَ بِالماءِ البارِدِ وَأتبِعهُ بِالإِثمِدِ .
واما فوائده فى الطب العربى فهى كما يلى:
أمراض الكبد:
نظرا لاعتمادنا على الأطعمة المصنعة، فأن أجهزتنا الداخلية، بما في ذلك الكبد، اصبحت ضعيفة، والكثير من الناس يعانون الآن من أمراض الكبد . ودار الفلف تمتلك قدره كبيره على وقايه الكبد من من الفيروسات كما انها تحسن وظائف الكبد الى حد كبير كما تساعد الكبد على التخلص من المواد السامه فى الجسم وبالاضافه الى ذلك قدرتها على منع اليرقان.
الالتهابات البكتيرية :
في أحد البلدان النامية مثل الهند، حيث انعدام الصرف الصحي والنظافة ينتشر الكثير من الالتهابات البكتيرية، يمكن أن يكون دار فلفل علاجا منزليا بسيطا كما ان لها نشاطا مضادا للاميبا.
مكافحة السكر:
حيث مرض السكر مصدر قلق خطير في عالم الطب اليوم، والهند لديها عدد كبير من مرضى السكر. دار فلفل دواء فعال لمكافحة السكر. وقد وجد تجريبيا أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم. وبالتالي، يتم استخدامه في إعداد الشاي ، الذى يستخدمه مرضى السكر فى الدم من النوع الثانى.
التخسيس:
إنه هاجس الكثير من الناس طوال الوقت ان يحصلوا على جسم نحيفومن المعروف قدره دار فلفل على خفض الدهون والتخلص من السموم الدهنيه فى الجسم.وبالتالى فهو منحف بالدرجه الاولى.
الابحاث على عشبه دار فلفل:
وتشير بعض الأبحاث أيضا أن دار فلفل يساعد على تحسين تدفق الأوكسجين إلى الجسم، ومنع أمراض الرئة الرئيسية، ودعم وظيفة الهيكل العظمي وتحسين قوة العظام، وتحسين صحة الجلد وتبطئ الشيخوخة. وبصرف النظر عن هذه الفوائد الصحية المحددة، فدار فلفل أيضا يساعد المرضى الذين يعانون من المشاكل الصحية التالية، • السكتة الدماغية • حمى • ألم في المعدة • الربو• وجع الأسنان • الصداع • الصرع • السعال • الكوليرا • عسر الهضم • مشاكل الدورة الشهرية• الإسهال • التهاب الشعب الهوائية • 
اعلان 1
اعلان 2

5 التعليقات :

  1. كيف استعمل دار فلفل للصداع النصفي و عسر الهضم

    ردحذف
  2. كل ما ذكر أعلاه مشكورين عابه غياب طريقة الاستعمال بالمقادير المسموح بها!

    ردحذف
  3. اشلون استخدم هذه عشبة وهل تساعد على الاستفراغ ولا لا

    ردحذف

عربي باي